حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


اسرار اتعلميها لتحصلي علي افخاذ وسقان جذابة كنجمات السينما

23-يناير-2013

تحلمين بالحصول على سيقان جذابة وجميلة خالية من الجفاف والمظهر المشوه لتراكمات الدهون والخطوط البيضاء؟ إليك ثمانية خطوات أساسية إذا تم إتباعها بدقة يمكنك من خلالها الاستمتاع بسيقان مثالية وأكثر جاذبية تحاكي نجمات السينما والمشاهير.

1- أزيلي الشعر الزائد:
جمال سيقانك يبدأ من نعومتها، وأولى خطوات الحفاظ على نعومة بشرتك هى إزالة الشعر الزائد الذي عادة ما يسبب ملمساً غير متساو أو مصقولاً لسطح البشرة. تأكدي من استخدام الوسيلة التى تناسب بشرتك سواء كان الشمع او الحلوى أو الكريمات ولكن تجنبي استخدام الأمواس لأنها غير آمنة وتزيد من كثافة الشعر.


2- وحدي لون بشرتك:
إذا كنت تعانين من تفاوت لون بشرة سيقانك أو انتشار الخطوط البيضاء والبنية، فأفضل طريقة لإخفاء كل هذا هو تسمير البشرة لتوحيد لونها. يمكنك القيام بذلك من خلال التعرض المباشر لأشعة الشمس أو باستخدام كريمات التسمير المتخصصة المتوافرة بالصيدليات والتى ستمنحك بشرة برونزية تبدو طبيعية.


3- جددي الدم بساقيك لمدة 10 دقائق يومياً:
تصاب القدم والسيقان بالإرهاق والتعب كثيراً بسبب المجهود الشاق الذي تمارسه يومياً، لذا احرصي على إراحة قدميك وتجديد الدورة الدموية بها لمدة 10 دقائق يوميا وذلك عن طريق الاستلقاء على الأرض وإسناد قدميك على سطح مرتفع قليلاً عن باقي جسم، سواء على كرسي مرتفع أو على عدد من الوسائد. بهذه الطريقة ستقومين بتنشيط الدم بسيقانك وإراحتها من الإرهاق والتعب.


4- التقشير والترطيب:
التقشير والترطيب عاملان مهمان أيضا للحفاظ على مظهر جذاب وأنثوي لسيقانك. احرصي على تقشير بشرتك أسبوعيا بمقشر قوي مع تدليك البشرة أثناء عملية التدليك لتنشيط الدورة الدموية وإزالة خلايا الجلد الميت المتراكمة. وبالنسبة لقدميك فيفضل تدليكها قبل التقشير بالحجر الخفاف لضمان الحصول على أفضل نعومة ممكنة لها.
أما عن الترطيب فيفضل أن يتم بشكل يومي وبعد كل مرة تقومين فيها بالتقشير بواسطة كريم القدمين المعتاد.


5- تجنبي تربيع القدمين:
حاولي قدر الإمكان تجنب بعض مواضع القدم التى تسبب بروز التجاعيد والتهابات أصابع القدم والمفاصل وتجميد الدورة الدموية بداخل قدميك وسيقانك مثل تربيع القدم أو اتخاذ وضع القرفصاء أو وضع رجل على الأخرى. وفى حالة الضرورة أو انك تعتادين على اتخاذ أحد هذه المواضع، احرصي على عمل تمارين للساقين بشكل دائم لتمرين العضلات وشد البشرة.


6 - لا تستخدمي المصعد الكهربائي:
صعود السلالم من أفضل الوسائل التى تساعدك على تقوية عضلات القدمين والحفاظ على لياقتها ومرونتها، ودائما ما ينصح الخبراء باعتبار عملية صعود السلم سواء كان فى العمل أو المنزل بمثابة تمرين يومي غير مكلف ولا يأخذ وقتا إضافيا وفوائده لا يمكن أن يعوضها الصعود بالمصعد الكهربائي.


7- استخدمي الهاي لايتر للحصول على سيقان لامعة:
من الطرق التى يتبعها أغلب الفنانات والمشاهير لتجميل مظهر الساق وجعلها أكثر تألقاً وجاذبية هى استخدام مستحضرات إضاءة البشرة عليها مثل البودرة اللامعة أو الهاي لايتر، وذلك بتمريريها على عظام الساق الكبيرة الأمامية والخلفية (التى تقع خلف الركبة) بحيث تعلم على إضفاء لمعان طبيعي لها وجعلها تبدو أرفع. يمكنك استبدال هذه المستحضرات بزيت الأطفال فهو سيمنحك نفس التأثير.


8- واظبي على تمارين الساقين:
إذا كنت تعانين من ترهل أو تدلي البشرة فى بعض مناطق الساق -وبالأخص فى المنطقة الخلفية التى تقع أسفل الركبة- فإن أفضل طريقة لشد هذه الترهلات هى المواظبة على ممارسة تمارين الساقين التى تعمل على شد العضلات ومن ثم رفع البشرة وصقلها.

موضوعات مقترحة:








>