حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


خطوات لاختيار ألوان الطلاء في الديكور المنزلي

22-سبتمبر-2012

حدّد مصمّمو الديكور والتصميم الداخلي مجموعة من الخطوات التي تساعد في اختيار لون الطلاء المثالي لتكمل ديكور المنزل الخاص بك، وهذه الخطوات هي:


- بما أن هناك ألوان طلاء ما يقرب من مليون، حددي ديكور غرفتك أولا، ثم حددي لون الطلاء للتنسيق مع الديكور الخاص بك. إذا كانت لديك عناصر قاتمة في الغرفة، قد ترغبي في اختيار لون الطلاء الفاتح.

- عند اختيارك للون، احصلي على عينات لتجربتها في الغرفة التي تريدين طليها. علقي هذه العينات على الحائط لرؤيتها كيف تتناسق مع المحيط. ثم انظري اليها عن بعد ومن عدة زوايا عدة مرات على مدار اليوم لأن اللون يتغير مع الضوء والإنارة.

- على الأرجح سوف تملكي الكثير من الخيارات ولن تعرفي كيف تختاري منها، لذلك باشري أولاً بإقصاء العينات الاقل رغبة بها بالمقارنة مع غيرها واحدة تلو الاخرى. في نهاية المطاف سوف تبقي مع واحدة أو عدد قليل فقط. إذا بقيتي مع عدد قليل ولا تزالي دون القدرة على اختيار الأفضل، ادعي الأصدقاء ,الجيران، أو أفراد العائلة ليساعدوك في اتخاذ القرار.

- بإمكانك طلاء أي من التجاويف، الرفوف، أو الجدار الخلفي لخزانة الكتب، بدرجة أفتح أو أغمق من نفس الطلاء الذي استعملته للجدران. معظم عينات ألوان الطلاء تأتي على شريط مع درجات أفتح أو أغمق من نفس اللون. اختاري اللون درجتين أفتح أو أغمق من اللون الأساسي.

- عدم إغفال طلاء سقف الغرفة، وخاصة إذا كان لديك كرانيش الجبصين، لإضافة اللمسة النهائية لمنزلك. ويفضل استعمال طلاء بدرجة أقل جدًا من الجدران. الألوان الداكنة مثل اللون البني الشوكولا، الأسود، أو الألوان المعدنية تعطي جوًا دراماتيكيًا.

>