حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


قواعد لأناقتك وانتى حامل !

18-سبتمبر-2012

قد تشعر الحامل بالاكتئاب يوما لشكل بطنها أو لعدم قدرتها على ارتداء الكثير من ملابسها فى هذا التوقيت ومع بداية الشهر الرابع تحتاج لملابس اكبر حجما من مقاسها ولهذا نقدم لكى القواعد البسيطة لاكتمال اناقتك وانتى حامل .


هذه القواعد توضحها لك المصممة جيلان عاطف:

١- اختاري سروال الدّينيم بلونٍ داكن؛ لأنه سيخبئ الكيلوغرامات التي اكتسبتها ويمنحك مظهرًا أنيقًا. فالملابس غامقة اللون تعطي انطباعًا بحجم أصغر.. فاشتري ملابس لونها أسود أو أزرق غامق أو بني غامق أو رمادي غامق، كلها سوف تخلق الإحساس الوهمي بالحجم الأصغر.

٢- ملابسك لابد أن تكون ذات لون واحد الذي يخلق الإحساس بالحجم الأصغر، وسوف تبدين أطول. وعلى العكس، فارتداء لون للجزء الأعلى من الجسم وارتداء لون مختلف للجزء الأسفل من الجسم سوف يخلق إحساسًا بالتضخم.

٣- الحمل يجمل بعض المناطق في جسم الحامل مثل الأرداف والجزء العلوي؛ لذا حاولي ارتداء ملابس تظهر على المناطق الجميلة من جسمك وإخفاء المناطق التي لا تحبينها.

4- بعض السّيدات لا يكسبن الوزن في أرجلهن عند الحمل، بل تنتقل الكيلوغرامات الزّائدة إلى البطن فحسب.. جرّبي ارتداء سروال الجينز المفضّل لديك، وإذا وجدت أنّه مازال ملائمًا عند الأرجل، والمشكلة تقتصر على ضيقه عند البطن، لا تترددي بزيارة الخيّاط واطلبي منه أن يوسّعه لك عند الخصر، وإضافة قماشة قطنيّة مطّاطة عند البطن.

5 - من الممكن أن ترتدي ملابس فضفاضة عندما يرتفع بطنك، ولكن ليس ارتداء المقاسات الواسعة من ملابس الحمل فهو أمر جيد دائمًا. وذات الحجم المعقول سوف تجعلك تبدين أقل حجمًا.

6- اختاري دائمًا الملابس القطنية من بنطلونات و«تي شيرتات»، وحتى الجينز والتي يتمدد، ويمكن أن يكبر فيه الجسم.

7- إذا كنت من النوع الذي يخرج كثيرًا، فراعي شراء ملابس تناسب مهام حياتك اليومية بسهولة، بحيث يكون الملبس سهل الارتداء مثل «السراويل الجينز».

8- جربي البلوزات والقمصان الخالية من الأزرار أو تزريرها من الجانب، لمراعاة حجم البطن.

9 - يمكنك دائمًا كسر قواعد الموضة بما يناسبك أنت. فإذا شعرت بأن الالتزام بها سوف يجعلك تغيرين من طريقتك في اللبس أو يجعلك لا تشعرين بالراحة، فلا تتبعيها. إذا كنت أكثر سعادة في الملابس الفاتحة والألوان الكثيرة، اتبعي سعادتك.

>