حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


ديكور الحمام الفاخر

16-سبتمبر-2012

أصبحت الحمامات الفاخرة واحدة من أهم الاتجاهات السائدة في الديكور المنزلي في السنوات الأخيرة. الآن أكثر من أي وقت مضى الحمامات أصبحت مثل منتجع صحي أوالملاذات حيث يذهب الناس للاسترخاء والراحة بعد يوم شاق. لجعل حمامك ملاذ فاخر الذي من شأنه أن يجعلك تشعرين مثل الملوك، تحققي من بعض هذه النصائح والأفكار.



الإضاءة
الإضاءة العملية مهمة في أي حمام، ولكن لحمام فاخر من المهم أيضاً أن تدرجي الإضاءة المحيطية. لإنشاء مظهر رومانسي وغني ,علقي ثريا وربما شمعدانات  على الحائط. ابحثي عن مواد مطلية بالذهب والكريستال لإغناء الحمام أكثر. والأهم من ذلك، لا تنسي أن تشملي مفاتيح مخفتة على جميع الأنوار.

المغسلة
إذا كنت تريدين أن تبدأي من الصفر، وتحتاج إلى وضع مغسلة جديدة اعتبري شراء كونسول عتيقة مع الرخام في الأعلى مع أدراج، وضعي المغسلة  فيها. سوف تفقدين بعض من التخزين لأن السباكة سوف تحتاج إلى المساحة ولكن اعتماداً على الكونسول يجب أن تكوني  قادرة على الحصول على درج أو اثنين (وهذا يعمل أيضاً مع خزانات قديمة والبوفيهات). هذه الفكرة ليست لضعاف القلب فبمجرد كنت قد غيرت القطعة لن تتمكني من العودة، ولكن النتائج يمكن أن تكون جيدة وتستحق التعب.

الأرضيات
اذا تسمح  الميزانية,  انه أكثر من المجدي الاستثمار في التدفئة للأرضية. مهما كانت المادة التي تختارينها أنها سوف يكون شعور رائع أن تكوني قادرة أن تخطي على أرض دافئة عند الخروج من الحمام أو دخولك الحمام في الصباح.

المرآة
قولي وداعاً لتلك القطع من الزجاج العادية التي تعلق فوق المغسلة  واخرجي للبحث عن مرآة ذات الإطارات الجميلة. انها ليست أكثر صعوبة لتثبيت من النمط التقليدي، ولكنها أكثر جاذبية وفخمة المظهر.

علاجات النوافذ
ولت أيام الستائر البسيطة والمصاريع. في الحمام الفاخر يمكنك أن تذهبي الى الآخيروتضمني الستائر التي الثقيلة التي تتدفق. ابحثي عن مواد مثل الحرير والمخمل (ولكن خذي حجم حمامك في الاعتبار.فانك  لا تريدين أن تطغي على المساحة). لا تخافي في إضافة الزينة مثل الشرابات والكريستالات.

الإكسسوارات
أسهل طريقة للحصول على حمام مترف دون انفاق الكثير من المال هو اختيار الاكسسوارات بحكمة.
• المناشف – استثمري في المناشف منفوشة كبيرة وزيينيهم بالطريقة التي  ترينها مناسبة.
• الجرار – تخلصي من جرار ومربعات الصيدلية وضعي كل شيء في زجاجات وحاويات جميلة. زجاجات الكريستال العتيقة هي ممتازة للكرات من القطن, بينما يمكنك استخدام أواني لأشياء مثل غسول الفم.
• الصواني – للحفاظ على كل تلك الجرار والحاويات منظمة، ضعيها على صينية جميلة أو اثنين. الصواني هي دائما ممتازة لجمع العناصر وانها لا تختلف في الحمام. ابحثي عن مواد مثل الفضة والكريستال والنحاس والصدف، أوأي شيء آخر يبدو فخم ويناسب غرفتك.
•الزهور – احتفظي بإناء صغير من الزهور في الحمام. قد يبدو وكأنه شيء صغير ولكن الزهور يمكن أن تعمل العجائب لإضافة اللون والحياة على أي مساحة.







>