حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


طريقة حرق و إزالة دهون البطن

17-يونيو-2012

عندما يكون لدى الجسم ميل لتراكم الدهون، فإن أجزاءا معينة من الجسم تكون الأولى في استقبال كميات الدهون المتراكمة و تخزينها. و بعد ذلك، و إذا لم تأخذي الاحتياطات اللازمة و تعتني بنفسك بالطريقة المناسبة، فإن الدهون ستبدأ في الانتشار إلى أجزاء أخرى من الجسم. أجزاء الجسم الأكثر عرضة لاستقبال و تخزين الدهون في البداية هي البطن ، الأرداف، منطقة الثديين، و الوجه.

تراكم الدهون في الجسم ليست علامة صحية جيدة لأنها تسبب العديد من الأمراض مثل امراض القلب و ارتفاع ضغط الدم و السكري.

الطعام الصحي و الخالي من الدهون لحرق و إزالة دهون البطن:

للحفاظ على نمط حياة صحي، يجب عليك السيطرة المناسبة على بنية الجسم و الوزن. تناول طعام صحي و خالي من الدهون هو الشرط الأول لصحة و سلامة الجسم. كما أن ممارسة بعض التمارين الرياضية بانتظام أمر ضروري أيضا لتشكيل و الحفاظ على لياقة الجسم. سوف تحتاجين إلى السيطرة على نظامك الغذائي و اتباع برنامج تمارين رياضية مناسب بانتظام لإزالة و حرق دهون البطن و تجنب تراكم المزيد من الدهون. بعض التمارين التي يمكن ممارستها بشكل منتظم لمدة ثلاثين دقيقة في اليوم لحرق و إزالة دهون البطن هي ما يلي:

ممارسة الركض لحرق و إزالة دهون البطن:

الركض عبارة عن رياضة ممتازة لشد و تشكيل كامل الجسم. ينبغي ممارسة رياضة الركض في الهواء الطلق و النظيف و المنعش. لا تنفضي أو تهزي جسمك أثناء الركض و لكن قومي بنقل خطواتك بطريقة سلسة. في بداية ممارستك للركض لا ترهقي جسمك و تحمليه فوق طاقته. بل قومي بزيادة المسافة التي تقطعيها و السرعة التي تركضين بها بشكل تدريجي و مستمر. هذا التمرين سوف يساعدك على حرق السعرات الحرارية بسرعة و ستحصلين على نتائج ملموسة و مرئية في وقت قصير جدا.

ممارسة الألعاب و الأنشطة الرياضية لحرق و إزالة دهون البطن:

يمكنك ممارسة عدد من الأنشطة و الألعاب الرياضية داخل المنزل و خارجه لحرق و إزالة دهون البطن، و ذلك اعتمادا على عمرك و ظروفك الخاصة، و أفضل هذه الأنشطة القفز بالحبل. ابدأي بالقفز بسرعة بطيئة، و يمكنك زيادة سرعة القفز بشكل تدريجي مع الوقت. يمكنك أيضا ممارسة لعبة التنس الأرضي لما لها من فوائد في حرق الدهون. لديك أيضا خيارات أخرى متعددة من بينها خيار لعب تنس الريشة أو أي لعبة أخرى في الهواء الطلق و ذلك حسب سهولة ممارستها و قربها من منزلك و ملائمتها لك.

ممارسة رياضة الدراجات الهوائية لحرق و إزالة دهون البطن:

ركوب الدراجات الهوائية عبارة عن رياضة ممتازة يمكنك ممارستها في أي وقت و في كل مكان تقريبا و هي ممتازة لحرق و إزالة دهون البطن. كل ما تحتاجين إليه هو دراجة هوائية فقط. إن استخدام الدراجة الهوائية في الذهاب إلى السوق لشراء حاجيات البيت ليس مفيدا فقط في أنه يوفر ممارسة رياضية ممتازة لحرق و إزالة دهون البطن و إنما أيضا يوفر تكاليف البنزين للسيارة الغالي الثمن و يوفر وسيلة مواصلات للمكان الذي تودين الذهاب إليه.

تمارين اليوغا لحرق و إزالة دهون البطن:

تمارين اليوغا مفيدة جدا في حرق و إزالة دهون البطن. هناك تمارين اليوغا خاصة لكل جزء من أجزاء الجسم. قد تحتاجين إلى استشارة ممارس محترف لليوغا للبدء في تمارين اليوغا الخاصة بحرق و إزالة دهون البطن. 
بعض تمارين اليوغا لحرق و إزالة دهون اللبطن هي:

قومي بالاستلقاء على معدتك و ضعي يديك على جانبي جسمك و أبقيهما ممدوتان و موازيتان لجسمك، قومي برفع ساق واحدة مع إبقاء الركبة ممدودة (لا تقومي بثنيها) و بعد ذلك قومي برفع الساق الثانية بنفس الطريقة. كرري هذا التمرين خمس مرات لكل ساق. هذا التمرين يؤدي إلى شد عضلات البطن و الظهر معا.
البوجاغازانا أو وضعية الكوبرا: قومي بالاستلقاء على معدتك على النحو الوارد أعلاه، و باستخدام اليدين الموجودتان بجانب صدرك، قومي برفع جسمك أعلى الخصر و إرجاع الرأس إلى الخلف (كما في الصورة). هذا التمرين سوف يقوم بشد عضلات المعدة و يساعد على حرق و إزالة دهون البطن.

أخيرا من المهم جدا أن تنتظمي على التمارين و تلتزمي ذاتيا بها و أن تحافظي على نظامك الغذائي الصحي و السليم للحصول على نتائج سريعة و فعالة لحرق و إزالة دهون البطن. أيضا من الجيد أن تقومي و بشكل دوري بعمل فحص طبي لوظائف الغدة الدرقية حتى تستثني وجود مشاكل صحية تسبب لك تراكم الدهون في البطن.

موضوعات مقترحة:
>