حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


طريقة سحرية للتخلص من روائح الطعام في المنزل بعد العزومات

29-يونيو-2016

تسبب العزومات دائمًا الكثير من المتاعب لربات المنزل، سواء عند التحضير لها أو ما قبلها أو ما بعدها، فرغم أن تجمع العائلة من مسببات السعادة لكثير من الحاضرين للعزومة، فإن هناك بعض الأشياء تؤرق صاحبة المنزل في العزومات، ومنها انتشار بعض الروائح الكريهة داخل المنزل الناتجة عن الطهي والقلي وكثرة الفضلات والقمامة وتراكمها للانشغال في أعمال أخرى،

كل هذا يزعج السيدة لأنها تريد أن يكون بيتها نظيفًا وذا رائحة طيبة في جميع الأوقات.

فكيف يمكنكِ التخلص من هذه الروائح بشكل سريع ونهائي؟ هذا ما سنجيب لكِ عنه في السطور القادمة.

- تأكدي من تشغيل الشفاط الكهربائي الموجود بالمطبخ خلال إعدادك للطعام.

- بعد الانتهاء من إعداد الطعام، يفضل فتح النوافذ للتخلص من الأبخرة والروائح، ما يساعد على عدم تكاثف بخار الماء والرطوبة واستمرار رائحة الطعام في المنزل.

- أحضري وعاءً مملوءً بالماء، وضعي فيه بعض قشور البرتقال أو الليمون وعود أو اثنين من أعواد القرفة واتركيه يغلي قليلًا على النار، واستمتعي برائحة المزيج التي ستفوح في المطبخ وستقضي على معظم روائح الطعام غير المرغوب فيها.

- خلال وقت العزومة وعند وضع الطعام على المائدة، استخدمي الزهور ذات الرائحة الخفيفة في تجميل مائدة الطعام، ستعمل هذه الزهور على ترك رائحة خفيفة تبهر النفوس، بدلًا من روائح الطعام النفاذة، وفي نفس الوقت لن تؤثر على رائحة الطعام.

- استخدمي المكيفات الكهربائية، فهي من الوسائل الفعّالة في عمليات التهوية ومع ظهور الأنواع الحديثة منها، فهي لا تعمل فقط على تلطيف درجات الحرارة المرتفعة والتهوية، وإنما على تنقية الهواء من الأتربة والروائح غير المرغوب فيها أيضًا.

- احرصي على وضع الزهور والنباتات في أرجاء المنزل وتزيينها به، لإيجاد رائحة عطرة باستمرار.

- ضعي القليل من النشادر حول صندوق القمامة، للتغلب على روائح القمامة الناتجة عن بقايا الأطعمة ومخلفات الطعام.

- استخدمي المنتجات الخاصة بتعطير المنزل بالروائح الذكية وإزالة الرائحة غير المرغوب فيها.

- استغلي المفعول السحري للخل:

للتغلب على روائح الأطعمة المحروقة أو السمك أو الأطعمة التي تبقى روائحها لفترة طويلة في أرجاء المنزل، ضعي كوبًا كاملًا من الخل في وعاء ثم أغليه على النار، ستصبح رائحة المنزل مليئة بالخل، الذي سرعان ما يمتص هذه الروائح ويتخلص منها نهائيًا.


>