حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


كيف تقومين بتهوية منزلك !

5-اغسطس-2015

يشغل بال المرأة عادة عمل المنزل وكيفية الاعتناء به كي تكون دائماً الأفضل في نظر أسرتها، ومن أبرز الأمور الخاصة بالعناية بالمنزل، تكمن فكرة تهوية البيت كي يبقى دائماً منعشاً وخال من الرطوبة والعفن وتجمع الحشرات الصغيرة. فكيف تتم عملية تهوية المنزل؟.



 

أولاً، في الصباح الباكر، إفتحي النوافذ وأزيحي الستائر لتسمحي بدخول أشعة الشمس ونسمات الهواء إلى الغرف بأكملها لمدة ساعة أو ساعتين.

 

ثانياً، بعد إعداد الطعام، قومي بتهوية المنزل وخصوصاً المطبخ كي تتخلصي من الأبخرة وتفادي تكون بخار الماء والرطوبة في المنزل.
 

ثالثاً، إن قمت بتنظيف منزلك بمواد كيمائية أو ذات رائحة قوية ومزعجة، من الضروري تهوية البيت لمنع تراكم بعض الغازات السامة في أجواء الغرف قد تسبب الحساسية لبعض أفراد أسرتك.

 

رابعاً، طريقة أخرى لتهوئة المنزل من خلال المراوح الكهربائية خصوصاً في فصل الصيف فهي تساعد على تلطيف الهواء.

 

خامساً، المكيفات الهوائية في الصيف أيضاً تساعد على تهوية البيت، ما عليك سوى ضبط الحرارة أو البرودة بإعتدال.

 

سادساً، قومي بتهوية المنزل في فصل الشتاء من خلال فتح النوافذ ولو لوقت قليل لتجددي هواء الغرف والاستفادة من الأشعة الشمسية البسيطة.

 

سابعاً، عندما تشعلين المدافئ التي تعمل على الغاز أو الحطب، من المهم جداً أن تفتحي إحدى النوافذ أو القليل من الباب لتسمحي بمرور الهواء إلى الداخل كي لا يصاب أحد أفراد عائلتك بضيق التنفس.

 

ثامناً، من الأسباب الموجبة لتهوية المنزل، نذكر التدخين. فبعد أن يزورك أحد الأقارب أو الأصدقاء المدخنين من الضروري أن تسمحي بتهوية المنزل خصوصاً إذا كان أولادك لا يزالون صغاراً.

 

تاسعاً، خلال فترة السفر،  لا تقفلي النوافذ بشكل تام، بل أتركيها مفتوحة قليلاً لتسمحي بمرور الهواء ولو بشكل بسيط إلى داخل المنزل.
>