حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


أهم الأطعمة الضرورية للأم في فترة الرضاعة

6-يونيو-2015

تحتاج المرأة التي أنجبت حديثاً واختارت الإرضاع وسيلة لتغذية طفلها، نظاماً غذائياً مدروساً كيي تتمكن من تأمين الغذاء الأنسب لها ولطفلها.

أعدد لك في ما يلي الأطعمة الأساسية للأم في فترة الرضاعة:

1-السلمون وأحماض أوميغا: تناولي الأطعمة الغنية بنوع معين من أحماض أوميغا3، مثل سمك السلمون وبذور عباد الشمس والجوز. تساهم هذه الأطعمة بتأمين نمو صحي لدماغ الطفل.


2-البيض: بما أنه مصدراً أساسياً للبروتين وتحديداً الصفار،  يعتبر البيض وجبة إفطار مناسبة بعد ليلة من السهر والاستيقاظ المتكرر.

3-الكيوي والفراولة: لأنّها غنية بالفيتايمن "سي" الذي لا يستطيع الجسم تخزينه وإنتاجه، من المهم تناول الكيوي وعائلة التوت والفراولة لتغذية الطفل خلال الرضاعة الطبيعية

4-الخضروات الورقية: مثل الكرنب والسلق والبروكلي والسبانخ والملوخية. تحتوي هذه المصادر على فيتامينات "أ" و"سي" و"ك" والحديد والكالسيوم والبروتين والمواد المضادة للأكسدة والألياف. في حال تناولت الام حصة واحدة من السبانخ يومياً يحصل الطفل على ما يحتاج من فيتامين "أ" اللازم لشبكية العين.

5-الفطر: من المصادر الطبيعية لفيتامين "د" الذي يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم اللازم لنمو العظام والأسنان. يعتقد بعض الخبراء أن حليب الأم وحده قد لا يكفي لتلبية متطلبات الطفل من فيتامين "د"، لذلك إستشيري طبيبك ليزودك بالمكملات الضرورية.

موضوعات مقترحة


>