حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


لتشطيب اسهل لشقة جوازك

2-مايو-2012

تسعى كل عروس فى اثناء فترة خطوبتها لتأثيث منزلها بأفضل صورة وأقل أسعار .. ولتحقيق هذه المعادلة الصعبة يقدم خبراء الديكور مجموعة من النصائح الواجب إتباعها قبل الإقدام على تأثيث المنزل وبعد تحديد الميزانية المخصصة لذلك:


·         تجولى فى الشقة وهى خاوية ، وإكتبى على ورقة كل مايلفت نظرك سواء كان عيبا معمارياً أو منظراً خارجياً جميلاً تطل عليه الشرفة أو الشباك .. وبعد تدوين ملاحظاتك ابحثى كيفية إخفاء العيوب وإظهار نقاط الجمال فى كل حجرة .

·         تصفحى مجموعة من كتالوجات الأثاث والمفروشات ، وكذلك مواقع الإنترنت لتتعرفى على أحدث الموديلات والأقمشة والألوان والأسعار .. وذلك بعد أن تقررى نوع الأثاث الذى ترغبين فرشه حديثاً أو قديماً (مودرن أو ستيل)

·         إسألى قريباتك او صديقاتك عن خبراتهم فى هذا المجال.

·         جهزى رسمياً "كروكياً" للشقة ومساحات الغرف والنوافذ أو فتحات فى الحوائط.

·         قومى بعمل عدة جولات فى محلات الأثاث وركزى على طريقة عرض الأثاث والديكور المعروض فيه والأكسسوار والأسعاروسجلى كل مايعجبك من خامات أقمشة وورق جدران وألوان دهان ، وأسماء المحلات التى تباع بها وكذلك أسعار هذه الخامات .

بعد تجهيز الرسومات و الملاحظات:

-  ارسمي او تخيلي قطع الاثاث في كل غرفة على رسم كل اوضة، يعني مثلا حاولي ترتيب قطع اثاث غرفة النوم (تسريحة، سرير، 2 كومود و دولاب) في الغرفة على الورق في الوضة التي اخترتيها لتكون غرفة النوم، فقد لا تكفي هذه الغرفة نهائيا لأن تكون غرفة النوم و تقومي بتعديل مخططاتك على الورق افضل من التغيير بعدما النجار يركب الدولاب في الغرفة.

-  عند الذهاب عشان تختاري اثاثك من محل الاثاث اختاري ما يناسب بيتك و مساحات غرفك. لا تشتري ركنة مثلا عبارة عن اتنين بيرجير و ليس لها مكان في الشقة. اشتري اللي الشقة تحتاجه و ليس كل ما يعجبك.

-   اشتري الاساسيات ثم ادخلي على "الفطافيط". 

-    لا تتبعي التقاليد القديمة التي قد لا تتماشى مع شقتك او تحاولي نسخ ركنة او فكرة من شقة صديقتك لأن اللي هيكون حلو في مكان مش شرط ان يكون متماشي مع مكان آخر.

-   اختاري قطع الاثاث مع شريك حياتك لأن ستايل البيت  لازم يكون زوقكما و ليس زوق صاحبتك او ما يعجب اهلك او اهله. و لكن، اهتمي بآراء الاهل في اختيار نوع الخشب او الاقمشة او ترتيب دواليب المطبخ و ما إلى ذلك فخبرتهم اطول منك و بالطبع ستفيدك.

-   حددي تركيبة الوان كل غرفة مسبقا مثلا اسود في ابيض لغرفة المعيشة او بيج في بني للصالون و ما إلى ذلك سيسهل عليكي اختيار اقمشة التنجيد او ورق الحائط او الستائر.  

وفى النهاية ينصح الخبراء كل عروس أن تتأنى فى تأثيث شقة الزوجية حتى ولو توافرت الإمكانيات المادية ، وأن يتم التركيز فى البداية على أثاث الغرف الرئيسية كالنوم والمطبخ والمعيشة إن وجدت .. ثم تبدأ فى شراء الكماليات.
>