حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


فك شفرة لغة الإعجاب

20-فبراير-2011

نؤدى كل يوم العشرات من الحركات التى لا نعرف معناها ولكنا نقوم بها بشكل تلقائى، ولكن كل حركة جسمك يقوم بها لها معنى، كذلك كل حركة يقوم بها الأخرون. لذلك أنت فى حاجة إلى أن تفهمى معنى ما تقومين به من حركات وما يقوله لك الأخرين بلغة الجسد قد لا يترجمونه صراحة إلى كلمات.

 نؤدى كل يوم العشرات من الحركات التى لا نعرف معناها ولكنا نقوم بها بشكل تلقائى، ولكن كل حركة جسمك يقوم بها لها معنى، كذلك كل حركة يقوم بها الأخرون.  لذلك أنت فى حاجة إلى أن تفهمى معنى ما تقومين به من حركات وما يقوله لك الأخرين بلغة الجسد قد لا يترجمونه صراحة إلى كلمات.

يصبح من المهم أن تفهمى لغة الجسد، خاصة عندما تعجبين بشخص أو تحبينه، وإليك بعض الحركات الأساسية:

لمس الأكتاف

اشارت عدد من الدراسات إلى أن الذين يلمسون أكتاف الآخرين بشكل رقيق هم أشخاص محبوبون أكثر من غيرهم.

وإذا لمس أحدهم كتف محدثه فذلك يدل على الاهتمام وأنه يحب الطرف الآخر.

الإشارة بالقدم

الجسد يشير إلى الاتجاه الذى يريده العقل. وبحركة لاإرادية إذا كنت تجلسين فى غرفة مليئة بالأشخاص ستشير قدمك إلى الشخص الذى يعجبك أكثر من غيره. ونفس الشىء ينطبق على الركبتين سنجد أنهما يشيران فى إتجاه الشخص الذى نعتقد أنه أكثر جاذبية فى المكان الذى نتواجد فيه.

نظرة جانبية

هذه الحركة مزدوجة وتتضمن حركتين سويا. الأولى " ابتسامة ضيقة دون أن تنفرج شفتاك " و " نظرة جانبية لأعلى "، وهذه الحركة المزدوجة تصدر غالبا عن المرأة وتحمل رسالة بعينها وهى أنها معجبة بشخص ما. هذه النظرة التى تجيدها الأنثى وتصدر عنها بشكل تلقائى تثير الغريزة الأبوية لدى الرجل وتتولد لديه رغبة فى حماية الإنسانة التى تصدر عنها هذه النظرة.

احتضان الذات

وهذه الحركة تكون بوضع أحد الذراعين إلى جانبك ولتكن اليمنى مثلا واليد اليسرى تمسك بالكتف اليمنى. هذه الحركة تدل على أنك تشعرين بعدم الأمان، لذلك تقومين بهذه الحركة كأنك تحتضنين نفسك لتشعرى بالأمان الذى تفتقدينه.

الزاوية المغلقة

هذا يحدث عندما يشعر أحد طرفى الحديث بأنه يريد بعض الخصوصية مع الطرف الآخر. والزاوية المغلقة تحدث عندما يجلس كل منكما مواجها الآخر مكونا زاوية بدرجة صفر. عندما تجدين نفسك فى هذه الزاوية يجب أن تفهمى أن الطرف الآخر معجب بك بشدة إذا شعرت بالضيق ابتعدى قليلا إذا لم يكن هذا شعورك لا تغيرى وضعك لتؤكدى للطرف الآخر أنك تبادلينه الإعجاب.

حركة الرجل المسيطر

عندما يضع رجل يده على بطنه ويشد كتفيه ليتسع صدره فذلك ليبدو كشخصية مهيمنة وغالبا ما يفعل هذه الحركة فى حضور إمرأة تعجبه ويريد جذب انتباهها.

وإذا كانت هذه المرأة تبادله الإعجاب ستحاول لفت نظره بتحريك رأسها ببطء واللعب فى خصلات شعرها وهى تستعرض معصمها. هذه الحركة تجعل المرأة تبدو مطيعة ومتوددة لذلك الرجل مما سيجذبه إليها أكثر.

وضع إبهام اليد فى الحزام

هذه الحركة غالبا ما يقوم بها الرجل ليظهر قوة شخصيته.

هذه بعض الحركات التى قد تقومين بها دون قصد أو يقوم بها طرف آخر بشكل تلقائى والآن بعد أن عرفتى معناها يمكنك استخدامها كما يحلو لك.

>