حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


كوني مصممة ديكور منزلك

27-ابريل-2012

يمكنك أن تصبحي أنتِ مهندسة ديكور لبيتك ، فهناك أساسيات لا تتغير، فإذا عرفتها صار الأمر سهلاً. ومن تلك الأساسيات :


الاتزان : فلا تجعلي طابع المكان هادئًا فقط أو صاخبًا فقط ، بل يجب عليكِ المزج بين الطابعين ، لكي لا تشعري بالملل .

فعلى سبيل المثال إذا كان جزء كبير من الغرفة ذو طابع هادئ ، فينبغي أن يكون هناك جزء آخر في نفس الغرفة بديكور صاخب ، وكذلك اختيار الألوان .

- الحركة:
يجب أن يتوفر عنصر الحركة في المكان ، عبر قطع أثاث أو ديكور بسيطة ومرحة في نفس الوقت ، فالهدوء المبالغ فيه يبعث على الملل ، ويجعلك كسولة ومكتئبة .

- الوحدة:
وتعنى أن يكون هناك ما يوحد أو يربط بين قطع الأثاث ؛ لأن تعدد الألوان والتصميمات في نفس الغرفة يؤدي لتشتيت الفكر . مثلاً إذا كنتِ تقومين بعمل أثاث وديكور غرفة النوم ، فعليكِ اختيار فكرة واحدة تدور حولها كافة الأفكار ، مثل الطابع الكلاسيكى أو المودرن أو غيره ، ويجب كذلك أن يكون هناك توحيد فى درجات اللون ، فمثلاً إذا كان اختيارك للبيج ، فعليكِ بإضافة لمساته بأكثر من درجة .

- النسبة:
تعني وجود نسبة وتناسب بين طابع الغرفة فى حجم الديكور والأثاث ، فلا تضعي أثاثًا كبيرًا في غرفة ضيقة ، فذلك سيبرز ضيقها أكثر ، ويجعلها تبدو مزدحمة . بل اختاري فيها الأثاث الصغير . ولا تختاري ألوانًا داكنة في غرفة ضيقة تزيد من ضيق المكان .

- نقطة التركيز:
عليكِ تحديد نقطة تركيز فى المكان لتكون الأقوى ، ثم يأتي التركيز على باقي الديكورات بعد ذلك . وعادةً تتمثل نقطة التركيز في القطعة الأساسية بالغرفة ؛ ففى غرفة المعيشة تكون نقطة التركيز على التفاز ، والمكتبة الحائطية الخاصة به ، وفي غرفة النوم يكون التركيز على السرير.
>