حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


5 نصائح لحسن العشرة بين الزوجين

5-ابريل-2015

تختلف العلاقات الزوجية ما بين تلك الناجحة والأخرى التي تشوبها خلافات دائمة. لا أحد معصوم عن الخطأ وفي بعض الأحيان تسقط كلمة سهواً أو يأتي تصرف ما في غير مكانه فينشر في الأجواء ذبذبات سلبية تؤثر على العلاقة بين الشريكين وتزعزعها.

لا تقلقي فغالب الزيجات تمر بمطبات ولكن الأهم هو أن يعود الهدوء بعد العاصفة ومن هنا سنقدم لك اليوم من خلال هذا المقال نصائح لحسن العشرة بين الزوجين على أمل أن تستفيدي منها وتحافظي من خلالها على زواج سعيد وناجح.
 
1- الحوار
تبنى الزيجات على الحوار المتبادل والصريح بين الشريكين فالخلافات كلها تحل بالحوار الهادئ وليس هناك أي داع لتعظيم الأمور وتبادل أي كلام حاد قد يجرح الآخر. نصيحتنا لك بألا تترددي من إنشاء حوارمع زوجك دائماً حول أي موضوع كان لتجعلا التفاهم على كل الأمور حليفكما.
 
2- الثقة
تعد الثقة من أهم العوامل التي يبنى عليها الزواج الناجح، فعلى الزوجين أن يثقا ببعضهما ثقة عمياء كي لا يفسحا أي مجال للشك كي يتغلغل بينهما.
 
 
3- النشاطات الزوجية
على الزوجين أن يمارسا دائماً نشاطات مشتركة معاً كالرياضة والخروج في نزهة والتسلية، فالرياضة مثلا تمنحهما طاقة إيجابية تلازمهما طوال الوقت ومن التأثيرات الإيجابية لهذه النشاطات هي توطيد العلاقة بين الطرفين بخاصة لأنهما يمارسانها معاً، فيكسران أولا الروتين المنزلي والعملي وثانياً تجعلهما يقضيان وقتاً أكبر مع بعضهما.
 
4- المفاجآت
لا تعتقدي بأن الزواج يقفل الباب أمام صنع المفاجأت للطرف الآخر فمن المهم أن تفاجئي زوجك احياناً بهدية صغيرة مع أو من دون مناسبة لتعبري له عن مدى تقديرك لتعبه كما أيضاً عن المحبة الكبيرة التي تحملينها له في قلبك.
 
5- احتفظا بأموركما لكما
إن تدخل طرف ثالث في العلاقة قد يجعلها تتدهور لأنه سيحاول دائماً إبداء آرائه بما يحصل ويدور بينكما، لذلك ننصحك بأن تبقي خلافاتك مع زوجك بينكما فقط لأنكما أنتما فقط من يستطيع التعامل معها وحلها ولا تدعي اي أحد يؤثر عليكما.

موضوعات مقترحه من الهوانم وبس :

>