حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


خطوات أساسية لإعداد بشرتك للأعياد

29-ديسمبر-2014

مع اقتراب احتفالات العام الجديد، ستحتاجين السيدات أولًا لإعداد بشرتهن جيدًا، لأنه لن تكتمل إطلالتهن بدون بشرة نضرة وجذابة، بداية من مظهر العيون المجهدة، مرورا بالخطوط الدقيقة وبثور البشرة وصولا بالقشور والتدرجات اللونية.


لذلك يقدم نقدم لك سيدتي بعض الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة واستعادة نضارتها وإشراقها.

1- تنظيف البشرة:استخدامي قطنة مبللة بالحليب لمسح بشرة الوجه جيدًا عند الاستيقاظ من النوم، مع التدليك فى حركات دائرية للتخلص من الأتربة والزيوت الزائدة على سطح البشرة، كما يساعد ذلك أيضًا على حماية البشرة من الجفاف وضمان الترطيب اللازم.

2 - الترطيب اليومي:تحتاج البشرة للترطيب اليومي باستخدام الكريمات ذات الجودة العالية لحماية البشرة من الجفاف والتلف، وينصح خبراء التجميل والعناية بالبشرة باختيار المرطبات الغنية بزبد الكاكاو لترطيب البشرة واستعادة نعومتها خاصة خلال فصل الشتاء.

3 - الماء: شرب الماء بوفرة خلال فصل الشتاء أمر ضرورى لحماية البشرة والحفاظ على ترطيبها، كما يساعد الماء على التخلص من السموم والفضلات خارج الجسم لتنعمي ببشرة نقية أكثر نضارة.

4- علاج البثور وحب الشباب :  حضري حمام البخار المنزلي، فهو من أفضل الطرق التى تساعد على تفتيح مسام البشرة والتخلص من الأتربة والشوائب. أو استخدمي شاي النعناع الدافئ على أماكن البثور للحصول على أفضل النتائج.

5- العيون المجهدة:  هناك بعض الخدع الجمالية التى تساعدك على علاج ذلك. استخدمى أكياس الشاى المبردة على عينيك لمدة ربع ساعة يوميًا لتمنحك عيون منتعشة أكثر نضارة. وإن كنت ترغبين فى إخفاء آثار إرهاق العيون سريعًا، استخدمى الكحل الأبيض على الزاوية الداخلية من العين، كى يساعد ذلك على إبراز بياض العينين واستعادة نضارتها مرة أخرى.

6- شحوب البشرة: من أفضل الوسائل التي تساعدك على التخلص من شحوب البشرة وإنعاشها هو استخدام الماء الورد الطبيعى بعد غسيل البشرة كى يمنحها النضارة والنعومة، أيضا استخدام مكعبات الثلج يساعدك على إنعاش بشرتك المرهقة والتغلب على آثار الإجهاد، حيث يساعد على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم داخل خلايا البشرة.


>