حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


نصائح لكل فتاه مقبله على الزواج

11-نوفمبر-2014

لكل فتاة حلما معينا في شريك حياتها التي ترغب ان ترتبط به طوال العمر و التي ستتشارك معه اجمل لحظات حياتها .

فهناك من تريد ان تتزوج من رجل ذو عضلات أو من ترغب في الزواج من ذو منصب مرموق ، أو غيرها التي تريد في شريك حياتها بعض الصفات الشخصية كالكرم و الحنان أو الرومانسية .
و لكن مهما اختلفت الرغبات و تنوعت الاماني ، إلى إن هناك بعض الأمور و الإشارات التي من الضروري ان تنتبه إليها الفتاة المقبلة على زواج في من سيشاركها أدق تفاصيل حياته المستقبلية و التي ستكون معه اسرة سعيدة .
اليوم لخصنا لكي بعض النصائح التي يجب أن تعيري إنتباهك لها في شريك حياتك :
1-الصداقة أولا و الحب ثانيا :

عبارة قد تبدو غريبة نوعا ما للكثير من المقبلات على الزواج ، فزوج المستقبلي يجب أن يكون صديقك المقرب منك و الذي يشعر بأحاسيسك و آلامك ، و أن يبدي الإهتمام بكل تفاصيل حياتك مهما كانت نوعها .
و لأن الإرتياح و المرح هما السمات التي تتسم بها علاقات الصداقة فلذلك عليك ان يكون زوجك هو صديقك الحميم الذي تشعرين معه بالسعادة و الإبتسام ، و الذي ستقضين معه أجمل اللحظات الجميلة .

2- الإتكالية :

يجب أن تتاكدي من هذه النقطة الهامة و التي ستأثر على علاقتكم الزوجية لمدى العمر ، فالإتكالية أو عكسها الإعتماد على النفس هي من تحدد طبيعة العلاقة المتبادلة بينكم .
فالرجل الذي يلقي جميع المسئوليات و متطلبات الحياة على زوجته لا يمكن ان نعتبره زوج مثالي ، لأنه لا يشغل باله راحة زوجته أو مشاعرها ، فالهدف هنا هو ان يحصل على إحتياجاته و متطلباته .
إذا وجدتي هذا النوع فننصحك بالهروب فورا منه ..
2- مشاعره الحقيقية تجاهك :

في كل حواء هناك مؤشر أو بوصلة يمكن من خلالها ان تعرف نوع المشاعر و الأحاسيس التي يكنها لي الرجل .
لا تهملي كل إشارة تأتيك منه سواء إيجابية أو سلبية ، فالمشاعر هي البوصلة التي من خلالها ستعرفي كيف ستكون شكل حياتكم المستقبلية .
3- الصفات الشخصية :

الكرم و الحنان و الامان هي اكثر ما تجذب المرأة في الرجل الذي ستتزوجه ، فمن مننا لم تحلم بوجود رجل يحنو عليها من حين لآخر ، أو زوج يشعرها بالأمان و الحماية .
حاولي على قدر الإمكان ان تكتشفي اغوار قلبه و صفاته الحقيقية بعيدا عن التصنع و الزيف التي قد يظهرها البعض ، فمن خلال حديثه معك يمكن ان تكتشفي اسرار شخصيته و اغوارها الدفينة .
4-مواجهة مصاعب الحياة بروح متفائلة :

الزواج هو عبارة عن شراكة طويلة الامد و لكي تستمر هذه الشراكة الثنائية هناك الكثير من الامور التي ستواجهوها في حياتكم .
و يعتبر التفاؤل سر من اسرار استمرار الزيجات ، فالضغوط اليومية و مشاكل الحياة المعقدة قد تضفي على حياتكم الزوجية لون قاتم من الغضب أو الإستياء .

موضوعات مقترحة


>