حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


زيت السمسم واستخداماته للبشرة والشعر

5-نوفمبر-2014

الزيوت الطبيعية تُعرف بفوائدها الجمالية والصحية التي لا تُحصى، ويأتي زيت السمسم في مقدمة الزيوت الطبيعية حين يأتي الأمر للعناية بالبشرة والشعر. ويُعرف زيت السمسم منذ القدم ب "الزيت المُعالج" لما له من خواص مضادة للبكتيريا، والفطريات، والفيروسات.

ولاستخدام زيت السمسم بطرق متعددة في روتينك اليومي للعناية بالبشرة والشعر تابعي معنا أهم الإستخدامات الجمالية لزيت السمسم.
زيت السمسم كواقي للشمس:

إذا كنتِ تريدين وقاية فعّالة من الشمس، وحماية البشرة من الإسمرار دون تعريضها لاستخدام المواد الكيميائية فإن زيت السمسم هو رهانك الرابح. يحتوي زيت السمسم على فيتامين E وهو من أقوى مضادات الأكسدة الذي يعمل على حماية البشرة من تأثير الشوارد الحرة ويجعل زيت السمسم له القدرة على العمل كواقي للشمس. ضعي طبقة رقيقة من زيت السمسم قبل التعرض للشمس بنصف ساعة، والذي يتميز بسرعة امتصاصه وملمسه الغير دهني.
مُرطب قوي للبشرة:

يحتوي زيت السمسم على الأحماض الدهنية الضرورية التي تمنحه خواص ترطيبية قوية. والمداومة على استخدام زيت السمسم بصورة يومية يجعل البشرة أكثر رطوبة ونعومة، كما يُنصح بوضع قطرات من زيت السمسم في ماء الإستحمام لترطيب الجسم وخاصةً في فصل الشتاء. ويمكن إضافة قليل من زيت الورد أو زيت اللوز لزيت السمسم لتجنب رائحته القوية.
مكافحة الشيخوخة:

تأخير علامات تقدم العمر، والتجاعيد المبكرة من الفوائد التي يمكن التمتع بها عند إدخال زيت السمسم في روتينك اليومي للعناية ببشرتك، كما يمكن استخدام يت السمسم في نظامك الغذائي كبديل رائع لزيوت الطهي التقليدية للإحتفاظ بشباب البشرة ونضارتها.
تنشيط الدورة الدموية:

صحة الدورة الدموية أحد الدلائل لبشرة حيوية ومظهر صحي، ويتميز زيت السمسم بقدرته على التوغل داخل طبقات البشرة وترطيبها بعمق، وتحفيز تجديد الخلايا التالفة، وتحسين الدورة الدموية. ويُنصح باستخدام زيت السمسم في تدليك الجسم لتنقية البشرة من السموم، وترطيب الجلد، والتخلص من البكتيريا والفطريات، وتنشيط الدورة الدموية ليستعيد الجسم مظهره الحيوي.
سرعة التئام الجروح وعلاج الفطريات:

نظراً لما يتمتع به زيت السمسم من خواص مضادة للبكتيريا والإلتهاب فإنه يساعد على سرعة التئام الجروح والقضاء على الفطريات والإكزيما.
علاج مشكلات الشعر المختلفة:

إذا كنتِ تعانين من شعر باهت، ضعيف، جاف، متساقط، فإن زيت السمسم هو أحد الحلول الفعّالة لجميع هذه المشكلات حيث يعمل على تغذية فروة الرأس، وتغليف الشعر بطبقة واقية تعمل على منحه لمعة طبيعية، وتحميه من المؤثرات الخارجية، كما يعمل على ترطيب فروة الرأس، وعلاج القشرة ومنع تساقط الشعر.
داومي على استخدام زيت السمسم على البشرة والشعر لمدة أسبوعين ولاحظي الفرق بنفسك.

موضوعات مقترحة


>