حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


برنامج صاروخ لتفتيح الوجه والجسم بزيت اللوز المر فى يومين بس !!

8-مارس-2014

بعد أن أثبتت المنتجات الطبيعية الغنية بالمواد المغذية للبشرة نجاحها وفائدتها أكثر من مواد التجميل والمستحضرات الكيميائية الباهظة الثمن، أصبحت السيدات تتجهن نحو استهلاك والتعرف إلى الوصفات والخلطات الطبيعية والتي يمكنها أن تجعل البشرة أكثر نضارةً وجمالاً وإشراقاً ولا تتسبب بآثار ضارة لها.

ومن أحد هذه المنتجات المستخلصة من الطبيعة والرائعة لتفتيح ونضارة البشرة هو زيت اللوز المر الذي يغني بشرتك بالعديد من الفوائد منها التغذية والترطيب و النضارة والصفاء وتفتيح وتوحيد لون البشرة.

وسنعرفك اليوم على مجموعة من خلطات زيت اللوز المر الرائعة لتفتيح الوجه والجسم.

خلطات تفتيح الوجه :

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت اللوز المر مع ربع ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح وضعيهم في زجاجة داكنة. قومي باستخدامهم يومياً للحصول على بشرة نضرة فاتحة وجميلة.


وإليك أيضاً هذه الخلطة :

تحتاجين إلى 5 نقاط من زيت الورد و 5 نقاط من زيت القرفة مع ملعقة صغيرة من زيت الترمس وملعقة صغيرة من زيت اللبان الدكر .
احضري زجاجة داكنة وقومي بملء 3 أرباعها بزيت اللوز المر ثم أضيفي مجموعة الزيوت السابقة فوقه، ويمكنك استخدامه مرتين يومياً مع الحرص على الابتعاد عن منطقة ماحول العينين حيث يعمل هذا القناع على تفتيح الوجه وإزالة البقع والتصبغات.

خلطات تفتيح الجسم :

تحتاجين إلى خلط ملعقة كبيرة من الفازلين مع ملعقة كبيرة من الجلسرين وملعقة كبيرة من زيت اللوز المر. وقومي بدهن هذه الخلطة على الجسم بعد الاستحمام مباشرةً للحصول على بشرة ناعمة وطرية.

وهذه خلطة أخرى :

اخلطي مقادير متساوية من زيت اللوز المر والجلسرين ثم ادهني الخليط على الجسم واتركيه لعدة دقائق حتى تقوم البشرة بامتصاصه وبعدها قومي بفرك الجسم بليفة خشنة ثم اشطفي الجسم وستحصلين على بشرة بيضاء وناعمة.

وإليك أيضاً هذه الخلطة الرائعة لتفتيح الجسم :

تحتاجين إلى 2 ملعقة زيت لوز مر و2 ملعقة كبيرة من زيت الورد و ملعقة كبيرة من الجلسرين وملعقة كبيرة من شمع العسل بالإضافة إلى ملعقة كبيرة حلبة مطحونة وربع ملعقة زيزفون مطحون. اخلطيهم جميعاً ثم اعصري عليهم نصف ليمونة واستخدمي هذا المزيج يومياً لمدة 3 أسابيع قبل الاستحمام.

وأخيراً جربي هذه الخلطة المميزة :

تحتاجين إلى 5 ملاعق من الحناء و 8 ملاعق من السكر و5 ملاعق من القرنفل المطحون مع ملعقة كركم ناعم تخلط هذه المكونات جميعها وتوضع بعلبة وعند الاستخدام يؤخذ منها ملعقتين ويضاف إليها ملعقة صغيرة من زيت اللوز المر وتدهن على الجسم وتترك لمدة ربع ساعة ثم تزال بالاستحمام.

>