حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


7 كريمات طبيعية لشد ترهلات جسمك فى 4 أيام فقط بسهولة وفعالية

9-فبراير-2014

ترهل الجسم من المشكلات الشائعة لدى الكثير من السيدات والفتيات، وبرغم الاعتقاد السائد أن ترهل الجسم يرتبط بزيادة الوزن إلا أن هناك العديد من السيدات تعاني من ترهلات الجسم برغم نحافتها.

ويحدث ترهل الجسم نتيجة لعدة عوامل أهمها:

الحمل والولادة.
فقدان الوزن السريع.
عدم ممارسة التمارين الرياضية.

ويمكنكِ عمل كريمات منزلية من مكونات طبيعية لشد ترهلات الجسم واستعادة رشاقتك.

1-الموز:

تهرس ثمرتين من الموز وتوضع على الأماكن المترهلة على الجسم مثل الثدي والبطن ويلف الجلد بغطاء بلاستيكي أو باستخدام السوليفان مع شده جيداً ويترك لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر. وتكرر العملية مرة أسبوعياً.


2-بياض البيض وزيت الزعتر:

يعد هذا الخليط الرائع من أفضل الكريمات المنزلية لشد الجلد والتخلص من الترهلات، فقط تخفق بياض بيضة واحدة حتى تكون رغوة وتضاف إلى 10 قطرات من زيت الزعتر ويقلب الخليط جيداً ويوضع على الأماكن المترهلة حتى يجف تماماً. يعمل بياض البيض على شد ترهلات الجلد بينما يعمل زيت الزعتر على ترطيب البشرة كما يساعدك على التخلص من رائحة البيض الغير محببة.

يكرر هذا الماسك مرتين أسبوعياً.

3-البابايا:

تحتوي البابايا على إنزيمات خاصة تعمل على شد الجلد وتنعيمه، تهرس ثمرتين من البابايا جيداً ويوضع على أماكن الجلد المترهلة بعد تنظيفها وتُلف بالسوليفان. تتُرك البابايا على الجسم لمدة 20 دقيقة وتشطف بالماء الدافئ وتكرر العملية مرتين في الأسبوع.

4-العسل:

لشد ترهلات الجلد باستخدام العسل ضعي منشفة مبللة بماء ساخن على مناطق الترهلات لمدة 3 دقائق لفتح المسام وتنشيط الدورة الدموية ثم توضع طبقة من العسل على الجلد وتترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد لغلق المسام مرة أخرى.

5-خليط الزيوت:

إلى جانب تأثيرها المرطب للجلد فإن الزيوت الطبيعية تعمل على شد الجلد والتخلص من الترهلات، ولعمل كريم لشد ترهلات الجلد للإستخدام اليومي تذاب 3 ملاعق من الفازلين أو زبدة الكاكاو في حمام مائي ساخن أو في الميكروويف لمدة 10 ثواني ويضاف إليها ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من زيت اللوز وملعقة من زيت جوز الهند و 10 قطرات من زيت النعناع (اختياري)، ومحتوى 5 كبسولات من فيتامين E ويستخدم الكريم يومياً على المناطق المترهلة من الجسم مع لفها بغطاء بلاستيك أو سوليفان وتترك لمدة ساعتين على الأقل ولا تشطف.
6-لوشن السكر وزيت بذر العنب:

زيت بذر العنب من الزيوت التي لها قدرة على اختراق الجلد بسهولة، ويحتوي على مضادات للتجاعيد ومواد تعمل على شد الجلد والتخلص من ترهلات البشرة.

يخلط 1/2 فنجان من السكر الأبيض مع 1/2 فنجان من زيت بذر العنب ويحفظ الخليط في برطمان نظيف ويستخدم في تدليك المناطق المترهلة من الجلد مرة يومياً ويشطف بالماء الفاتر.

7-مقشر القهوة والسكر لشد الجلد وعلاج علامات التمدد:

يعمل هذا المقشر الرائع على شد ترهلات الجسم والتخلص من علامات التمدد والسليوليت بفاعلية. وينصح دكتور أوز الطبيب الشهير باستخدام هذا المقشر كوسيلة طبيعية فعالة للحصول على قوام ممشوق وشد ترهلات الجسم.

ولعمل هذا المقشر ستحتاجين إلى:

1/4 فنجان من السكر الأبيض أو البني.
ملعقة من البن.
2 ملعقة من زيت اللوز.
2 ملعقة من زيت الجوجوبا.
2 ملعقة من زيت الزيتون.
فنجان من مسحوق الزنجبيل.
ملعقة من القرفة.
فنجان من الملح الإنجليزي (اختياري).

الطريقة:

تخلط المكونات جيداً وتعبأ في برطمان زجاجي، تنظف البشرة باستخدام منشفة مبللة بماء ساخن لفتح المسام، ويستخدم المقشر في تدليك أماكن الترهلات وعلامات التمدد والسليوليت في حركات دائرية لمدة 10 دقائق ثم تلف هذه المناطق بغطاء بلاستيك أو سوليفان لمدة 40 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر. وتكرر العملية مرة أسبوعياً.
جربي هذه الخلطات المنزلية الرائعة لشد ترهلات الجسم والحصول على قوام ممشوق.

>