حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


برنامج مثالى متكامل للإهتمام بجمالك مع إرتداء الحجاب

11-نوفمبر-2013

كل امرأة منا تسعى دوماً للظهور في أفضل وأبهى صورة وخاصة في عين شريك حياتها، وإذا لم تجد المرأة الاهتمام الكافي ممن تحب فقد تهمل في العناية بجمالها وأناقتها. ولكن، يجب على امرأة أن تعلم جيداً أن الجمال والأنوثة ليس مجرد صورة، انما هو نمط حياة وموقف يجب أن تتحلين به لنفسك اولاً.

فالأمر بكل بساطة ان شعورك بجمالك وانوثتك هو طريقك الرئيسي الى الإحساس بالثقة بنفسك مما يمنحك سلوك إيجابي وسعادة على مدار اليوم. ومن الضروري أيضاً أن تعرفي أن ارتداء الحجاب لا يعني أن عليك أن إهمال انوثتك أو مظهرك الخارجي وخاصة في المنزل، بل بالعكس يجب أن تظهرين في أبهي صورة وتعنين بجمالك حتى مع ارتداء الحجاب. ولذلك نقدم لك بعض النصائح البسيطة تساعدك في العناية بجمالك من الرأس إلى أخمص القدمين.

1-الشعر

اعتني دوماً بجمال ونظافة شعرك، اختاري شامبو ذو رائحة جميلة، اهتمي بتصفيف شعرك في المنزل بعناية وأناقة، عند شعورك بالاكتئاب او سوء الحالة المزاجية احصلي على قصة شعر جديدة او غيري لون شعرك. الخلاصة، أن تغطية شعرك بالحجاب لا تعني الغاء وجوده أو عدم الاهتمام به.

2-الوجه

احرصي دوماً على الاعتناء بنظافة وجهك باستخدام المنظف، المقشر والتونر. اهمال العناية بوجهك يظهر بشرتك بمظهر باهت ويظهرك أكثر ارهاقاً وأكبر سناً. لمسة خفيف من احمر الخدود والكحل تضفي على وجهك لمحة جمالية في ثواني معدودة.


3-اليدين

يديك أيضاً تتطلب عناية واهتمام دائم للحفاظ على جمالها، احرصي على ارتداء قفاز بلاستيكي أثناء التنظيف، استخدمي كريم واقي من الشمس عند الخروج بالنهار، اعتني بجمال أظافرك مع استخدام مرطب اليدين بانتظام.

4-القدمين

الاعتناء بجمال القدمين ضرورة مع دخول فصل الشتاء وبداية جفاف الجلد وتشققاته. لذلك، يجب استخدام الفازلين على الكعبين يومياً مع ارتداء الجوارب أثناء النوم بالإضافة الى العناية بأظافر القدمين وتهذيبها باستمرار.

5-الجسم والبشرة

الاهتمام بممارسة الرياضة أمر أساسي لجسم صحي، جميل ومشدود. لذلك اجعلي ممارسة الرياضة من أولويات حياتك. بشرتك أيضاً سوف تظهر أكثر جمالاً عند اهتمامك بالرياضة مع استخدام مستحضرات العناية بالبشرة الملائمة لنوع بشرتك.

6-الذهاب الى النوم

اهتمامك بمظهرك قبل دخولك الى السرير لا يقل أهمية في التأثير على نفسيتك عن اهتمامك بجمالك أثناء النهار. لذلك، خصصي نصف ساعة قبل النوم لأخذ دش سريع، ترطيب بشرتك، غسيل أسنانك، تصفيف شعرك وارتداء ملابس نوم مريحة وجميلة. كل هذا سوف يجعلك تستيقظين في الصباح مع شعور بالسعادة والحماس لاستقبال نهار مشرق جديد.

في النهاية، تذكري دوماً أن الجمال إحساس ينبع من داخلك وليس من خلال نظرة الآخرين فقط لك. لذلك، احرصي دوماً على العناية بجمالك من أجل ثقتك بنفسك أولاً قبل أي شيء.


موضوعات مقترحة



>