حصريا لموقع الهوانم

أنتظرونا في مفاجأة خاصة مع د / باسم خليفة أخصائي تغذية - سمنة والنحافة
في انتظار اسئلتكم واستفساراتكم علي موقع الهوانم على مدار 24 ساعه لمدة اسبوع كامل من خلال اسألى الهوانم


6 أخطاء هامة تقع فيها المرأة في العلاقة الزوجية

18-اغسطس-2013

العلاقة الزوجية من أحد أهم الطرق لتقوية العلاقات والترابط والاستقرار داخل الاسرة فأحيانا كثيرة تستند الكثير من المشاكل الأسرية المستمرة لمشاكل في العلاقة الخاصة بين الزوجين ليس بالضرورة معنى ذلك عدم وجود علاقة زوجية أو حالة صحية لدى أي من الطرفين ولكنها بعض الاخطاء والمعتقدات لدى المرأة التى يمكنها ان تفسد عليها علاقتها الحميمة مع زوجها .

1- ابدائي انت احيانا

معظم السيدات يخجلن من محاولة البدء فى العلاقة ويظنون ان ذلك يظهرهن بمظهر متطلب وغير محتشم وغير مناسب ولكن يوضح الخبراء النفسيون ان الرجال مثلهم مثل المرأة يملون عندما يكونون هم من يبدا بالتمهيد للعلاقة فى كل مرة ايضا من المهم ان تعلمى عزيزتى ان حتى الرجال يرغبون بشدة فى الاحساس بانهم مطلوبون من قبل زوجاتهم وان الرغبة متبادلة وليست من جهته هو فقط .

2-لا تقلقى بشأن جسمك

تعزف الكثيرات عن العلاقة الزوجية بسبب قلقها من الدهون الزائدة فى منطقة البطن او الافخاذ فعلى حسب الاخصائية بعلوم الانسان هيلين فيشر الرجال لا يلاحظون ½ المشاكل الموجودة باجسام السيدات وخاصة وقت العلاقة الزوجية لذا لا تفكرى كثيرا وكونى على طبيعتك .


3- تواصلي معه

من احد الاسباب التى تشكل مشاكل فى العلاقة الحميمية هو عدم التواصل مما قد يسبب عدم الرضى او الشعور بالسعادة والحميمية لاحد الطرفين واحيانا الطرفين معا لذا تواصلى معه باخباره بما يسعدك ويرضيك وشجعيه على الحديث معك واخبارك بما يسعده ويرضيه هو ايضا ويختلف التواصل من الكلام الصريح وحتى التلميحات البسيطة .

4-عدم رغبته لا يعني عدم اهتمامه

تعتقد الكثيرات ان الرجال ذو شهية لا تشبع من ناحية العلاقة الزوجية وعند عزوفهم عن العلاقة او عدم رغبتهم تأخذها الزوجة على محمل شخصى بحت مما قد يسبب المشاكل ولكن بعد الاسرة والزواج تختلف نفسية الرجل عن ما قبل المسؤولية والاسرة ولايصبح همه الشاغل فى الحياة العلاقة بل يملئ عقله ايضا الاسرة والاطفال والعمل ومتطلبات الحياة بمختلف اشكالها لذا احيانا يكون العزوف بسبب ضغط العمل او القلق او مشاكل مالية تؤقه لذا تفهميه ولا تاخذيها بشكل شخصى .

5-لا تحاربي التغيير

بعد مرور بعض السنوات على علاقتكم معا بغض النظر عن مدى قوة العلاقة بينكم يصبح ما كان مبهرا أمرا عادي لذا احيانا كثيرة ياخذ المبادرة الرجل ويقترح تجربة امور جديدة وهنا من فضلك لا تفزعى وفكرى لما لا فالتغيير مفيد احيانا كثيرة طالما انه لا يخالف الشرع او الدين احتوى افكار زوجك .

6- راعي شعوره عند إخباره بعيوبه

لا يوجد رجل يرغب فى سماع كلمات قاسية عن كيفية أدائه بالعلاقة او عيوب شخصية بشكل صريح ومباشر وقاسي فذلك ببساطة يحفز طاقة الغضب لديهم لذا عزيزتى كونى كالمثل ضعى السم له فى العسل اخبريه بكلمات ناعمة وبسيطة عن ما يضايقك منه ولا تظلى تذكريه بها فقط انتظرى للمرة التالية التى تكونون فيها معا وستكتشفى إن أصغى لك ام لا.


>