صفحة الهوانم الجديدة علي الفيس بوك

لمتابعة افضل لكل ما يتم نشره علي موقع و منتديات الهوانم، فضلا لايك صفحة الهوانم الجديدة علي الفيس بوك


اضغطِ هنا للدخول علي صفحة الهوانم الجديدة علي الفيس بوك

معايدة الخطوبة لها شكل تانى

25-اغسطس-2011

أول مرة عيد بعد الخطوبة السعيدة قد يحتار الخطيب فيما يقدمه لعروسه ومدة الزيارة ونفس الشىء بالنسبة للعروس قد تحتار فى كيفية المعايدة على حماتها :

أول مرة عيد بعد الخطوبة السعيدة قد يحتار الخطيب فيما يقدمه لعروسه ومدة الزيارة ونفس الشىء بالنسبة للعروس قد تحتار فى كيفية المعايدة على حماتها :
- المعايدة التليفونية تكون ليلة العيد بين الخطيب وأهل عروسه والعكس أيضا حيث تتصل الفتاة بأهل خطيبها ليلة العيد لتهنئتهم بقدومه .
- على الخطيب ان يقوم بزيارة خطيبته أول أيام العيد لتهنئتها ويقدم لها هدية مناسبة عادة تكون شخصية كبرفان أو حقيبة يد أنيقة .
- من المتعارف عليه أن العريس يقدم الكحك فى العيد لكن من المنتظر أن يشتريه أهل العروس لتقديمه بشكل لائق أول أيام العيد فمن غير المعقول أن ينتظروا حتى زيارة خطيب ابنتهم .
- يمكن للشاب أن يقدم كذلك عيدية لخطيبته كل حسب قدرته على أن تكون من أوراق مالية جديدة رائحتها زكية وموضوعة فى ظرف مفتوح .
- يجب الاتفاق مسبقا على كيفية قضاء اليوم فليس من المتوقع أن يأتى الشاب ليهنىء خطيبته وأسرتها بالعيد فيبقى لقضاء اليوم كاملا وانما يبقى لمدة لا تزيد عن ساعتان أما ان كان سيتناول الغذاء معهم أو العشاء يجب أن يتم ذلك بناء على دعوة الأسرة له .
- يفضل أن يصطحب الشاب عروسه لقضاء بعض الوقت خارج البيت فبعد العزومات المنزلية فى رمضان ومع قدوم العيد لابد وان يستمتعا بالهواء الطلق وقضاء بعض الوقت بشكل مختلف كتناول الطعام أو بعض المشروبات أو مشاهدة أحدث الأفلام السينمائية .
- زيارة الفتاة لأسرة خطيبها يمكن أن تكون بصحبة عريسها ولمدة نصف ساعة ,أو بمصاحبة أسرتها أو أحد أخوتها ولا يفضل تقديم كحك وانما باقة من الزهور والتى تكون مناسبة جدا لفترة العيد أو هدية للمنزل كطبق من الفضة به بعض الشيكولاته .
- الهدية سواء كانت شخصية أو عيدية أو طبق من الكعك والبسكويت والغريبة يجب ان تكون فى حدود الامكانيات المتاحة فيجب على الشاب ألا يثقل نفسه بمصاريف اضافية خاصة انه فى فترة اعداد لبيت جديد وانما يكفى أن يهتم بتقديم هدية لخطيبته وان يختارها بعناية ويقدمها بأسلوب أنيق كأن تكون موضوعة فى لفة مبهرة أو ظرف للعيدية وعلبة كعك أنيقة وهكذا .
- كذلك على الفتاة الا تقيم خطيبها من خلال هديته وما ينفقه من مال فالاهتمام يمكن أن نلمسه من رتوش عديدة .


>