برج السرطان من:22/6 الي: 23/7


لم يتم تحديث برج اليوم حتي الأن


معلومات عن برج السرطان

من 21 يونية الى 20 يوليو

كوكبة : القمر

الحجر : اللؤلؤ

اللون : الوان البحر ، الابيض والفضي والذهبي .

الابراج المفضل في التفاهم : العقرب ، الحوت

برج السرطان منزل لكوكب القمر ، الذي يعطى صفات لاصحاب برج السرطان مثل الاحساس المرهف وحب الاطفال والخيال الخصب  والشاعريه والتعلق بالام كما يؤثر القمر على الذاكرة والتكيف في الحياة

الشكل الخارجي لمولود برج السرطان : هناك نوعان من السرطان

الاول : ويسمى القمرى المستدير وله وجه طفل  انف صغير وعينان واسطه وبريئه وله نظرة الدهشة وفم شرة وجسم ممتلئ وسيقانه  اقصر من الجزء الاعلى

الثاني : القمري الطويل وتجد العينان والانف طويلتان والشفاة رقيقة والوجه

مشاهير برج السرطان : الاميرة ديانا ، نوال الزغبي ، توم كروز ، المصمم بيوفارون ، يوليوس قيصر ، جان جاك روسو ، هنري الثامن

السرطان والعمل  : ينجح في جميع الاعمال الفنية مثل التصوير والسينما والشعر وكتابة القصص والرسم وفن الديكور وهو يهدف الى خلق جو من التفائل في عمله

ايجابيات عاطفي، محب، صاحب حدس وبديهة، صاحب خيال واسع 

  سلبيات عنيف وذو انتقادات لاذعة، حذر، يدافع عن نفسه ومتعاطف مع الغير قابل للتغيير، مزاجى، عاطفي بشكل مفرط، سريع الغضب، متشبث بالأشياء وغير قادر على عدم إتعاب عقله

البيت والاسرة هي المركز الاول في حياة السرطان. هو يحب ترويض أو تربية الآخرين ممن حوله. لن يعتبر هذا الشخص أية تضحية غالية لقاء ضمان وتأمين بيته وكذلك الأشخاص الذين يحبهم وذلك لإيصالهم إلى بر الأمان والسعادة. مولود السرطان لطيف ويحب المشاركة مع الآخرين وهو مزاجي جداً، حتى أنه قد ينطوي أحياناً على نفسه وقد يبدو عبوساً أيضاً عندما يكون في حالة استجماع قواه، والطريقة المثلى للخروج من هذه الحالة هي القيام بأفضل الأعمال لديه:أي محاولة ترويض وتربية الآخرين والتأثير عليهم. قد يكون مولود السرطان صلب الإرادة ويحب أن يفعل الأشياء على طريقته الخاصة. إنه حساس جداً في حال تم تجاهله وقد يجرح بسهولة وفي حال تألم السرطان أو جرح فهو ينطوي على نفسه. وبالرغم من أنه لا يميل إلى المواجهة بشكل عام إلا أنه لن يكون بعيداً عن الميل نحو الانتقام من أولئك الذين قد يجرحوه. السرطان شخص عاطفي وهو يعبر عن عاطفته للآخرين بحرية وانطلاق. وغالباً ما يضع مولود السرطان مشاكله جانباً ليساعد الآخرين في حل مشاكلهم هم. غالباً ما يعرف مولود السرطان ما يزعج شخصاً أمامه دون أن يفصح هو عن ذلك وهذا نتيجة لحدسه العالي. مواليد السرطان أشخاص قادرون على التواصل مع الآخرين بمهارة عالية وغالباً ما يكونون قادرين على مساعدة أولئك الواقعين في مشاكل فقط ببضع كلمات. وفوق كل هذا مولود السرطان شخص قادر على التعايش مع الجماعة.إنه يحب التواصل الاجتماعي مع الأصدقاء والعائلة. رغبة السرطان بالاهتمام بأولئك الموجودين حوله يجعله من الممتلكات التي 

تكسبها أية أسرة أو عائلة

مميزات برج السرطان

لهم طبيعة متفهمة و يمتزون بالمحبة و التعاطف ولا يحب ايذاء احد و عندهم رقة شديدة و يقدمون كل ما يستطيعون لمساعدة الاخرين ولا يحبون ان يروا احد يتألم و يهتمون بالناس حولهم بصورة عامة و ليس على عائلتهم فقط ، لديهم احساس عميق بالاخوة واحترام القيم الانسانية و مشاعرهم صادقة

مواليد برج السرطان لهم قدرة على الصبر حين يواجهون الصعاب و عندهم رؤية للقصة المناسبة و يمكنهم التركيز على نقطة واحدة و حين يصممون على شئ يصرون على تنفيذه على اكمل وجه و عندهم حب للبيت و يستمتعون برفقة من يحبون و لهم احساس عالى بالامومة و الميل الى حماية الاخرين و يحبون رعاية افراد العائلة و هم يتصفون بالصدق و الاخلاص و هم يحظون باحترام و الحب من كل الناس و هم يحترمون العادات و التقاليد .

عيوب برج السرطان

يجدون صعوبة فى مواجهة الحياة ، يشعرون بالغربة حين تسوء الظروف من حولهم ، وفى هذة الحالة يصلون الى " فليكن ما يكون " وهم قدريين لدرجة كبيرة و الكثير منهم يميل الى الكسل و ليس عندهم طموح و لا يحبون الاشياء الصعبة و يتركونها للاخرين و معظمهم ليس عندهم المبادرة ومن كثرة حساسيتهم فهم حين يؤذون من الاخرين يتجهون الى العزلة و دمعتهم قريبة .

يجدون صعوبة فى التمتع باوقاتهم خارج المنزل و يحبون ان يعاملوا معاملة خاصة و يحبون ان يشعورا انهم مواقع اعزاز 


الصفات العامة لبرج السرطان

هذا الكائن يمثل " ابو جالمبو " و هو يعيش جانب البحر على الرمال و هو يتميز بسهولة الحركة و طريقة سير هذا المخلوق تنعكس على مواليد السرطان فهم حذرون و متآنيون ، لا يحبون المخاطرة فى الوصول الى الهدف بل تاخذه حب المراوغة .

و الكوكب الذى يتحكم فى السرطان هو كوكب القمر و القمر متقلب الاشكال على مدار الشهر فنراه كامل ثم بدر ثم هلال و كذلك مولود السرطان المتقلب الذى نحتار احيانا فى تصرفاته و إنفعالاته .

مولود السرطان له ضحكة عالية و يحب المرح و إبن نكتة و صوته عالى و تراه ناشذ للفت النظر احيانا و قد يبدو انه لا يحب الاضواء و لكن تكون مخدوع فهو يحب التالق و النجومية و الشهرة و لكن طبيعته هى ان يخفى ما يحب .

هذا المولود طيب القلب و يمتلك لسان لاذع اذا اراد ان يهزأ باحد ، يكون تشاؤميا ومع ذلك فمشاعره مرهفة فهو حساس جدا و يجرح من اقل شئ حتى لو كان صوت او كلمة فظة او نظرة جافة و لحظتها ينسحب و بهدوء و لن يظهر إلا عندما يريد .

و هو يتعامل مع المواقف باسلوب غير المعتاد و ذلك يرجع الى تقلب مزاجه وذلك يظهر على قسمات و تعبيرات وجهه الا انه يتحكم فيها عندمايفكر فى شئ غامض .

هذا المخلوق مرهون بالخيال فمشاعره عميقة و يستطيع ان يعبر عنها بشكل يعكس ما بداخله وله ذاكرة قوية للمواقف التى يمر بها و التى تترك تاثير عليه و لا يفسر ما تعلمه له الايام و لا يخطا نفس الخطا مرتين

و يحب مولود السرطان اقتناء الاشياء الثمينة و التحف وله فضول لمعرفة الماضى اكثر من المستقبل.

وهو خير حافظ للسر وعنده مقدرة قراءة افكار الغير حتى انه يعرف ما بداخلك ولا يسمح لاحد حتى التنبؤ بما فى بداخله و لايحب مناقشه حياته الخاصة و يستطيع قراءة ما بين لسطور .

 هذا المولود لن يستغنى عن اى شئ يمتلكه ، محب الامتلاك عنده قوى فى الحبيب و الصديق و المراكز او اقصد الجاة ، حتى ملابسه القديمة فهو لا يحب ان يفتقد اى شخص او شئ يعتقد انهم فى حوزة امتلاكه كما انه يسعى وراء ما يحب حتى يمتلكه و يبدو و كانه لا يرى ما يشتهى

وطبيعته المتحفظة تجعله اذا طلبت منه شئ يتلكأ حتى يقوم بها احد اخر  و لكنه قد يوصف بالانانية فى ذلك الشأن و لكنه كريم عندما يعطى .

كل مواليد برج السرطان رجال او نساء يعشقون بيوتهم فهو المكان الذى يشعر به بالامان و يعيش فى خياله و يحلم .

قد يكون عملهم مرتبط بسفر إلا انهم كلهم لديهم مكان يشعرون بالنشوى عند العودة اليه .

دائم الشعور بالقلق مهما امتلك من اموال ، فالاموال هى وسيلة تسلحه لمخاطر الزمن فهو تشاؤمى .

و طبيعته المائية تجعله يشعر بالراحة بجانب البحر و لذلك نرى بحارة كثيرون ينتمون لهذا البرج .

هذا المولود يحب الطعام جدا و يشعر بالامان اذا امتلاء بيته بمختلف الاصناف حتى لو لم ياكل منها ومن يبخل فى الصرف على الطعام بالرغم من ان الحذر فى المادة هى احد صفاته الاساسية فهو يحب المال و ادخاره و ذلك يشعره بالامان و عندما يقول برج السرطان انه مفلس ذلك يعنى انه معه الكثير حتى ان تعرض للخسارة

الوهم هو اسوأ صفاته فقد يتأثر بالمرض تأثر شديد مهما كان صغر حجم المشكلة ، و لكن الوهم يكبر المشكله أكثر و يسبب ذلك الاستسلام للشعور بالتشاؤم و الكآبه و من عجائب هذا البرج انه يتأثر بالحالة النفسية مما يؤثر على صحته وفى نفس الوقت يستطيع ان يتغلب على هذة الحالة النفسية !!

هذا المولود مرتبط بامه جدا مما يجعله يبحث عن امه فى زوجته اذا كان رجل و لوكانت امراة لن تفضل بيتها و الذى هو مملكتها عن امها .

الاطفال – الطعام – النقود

هذه هى المفاتيح الرئيسية لشخصية برج السرطان

امراة برج السرطان 

هذه المراة تبقى شابة لمدة طويلة ، عيناها جميلة وتمتلك نعومة اكثر من الجمال ، لها جاذبية وسحر ، حالمة وتحب العطاء تبحث عن فتى احلامها الذي يشبه والدها في الصفات تحب الرجل الناضج الذي يعطيها الحماية والامان والحنان وهي تفضل بيتها ووجباتها الاسرية عن وجباتها العمليه فاذا خيرت سيكون بيتها ورجلها هم الاولى .

هي ليست من السيدات التى تحب المظاهر وتبحث عنها علي العكس نزهه على البحر يجعلها في سعادة شديدة وحينئذن تتحول الى حالمة وشاعرة كبيرة

هذه المراة هي خير حافظ للسر ومخلصه وتحتاج الى رجل يشعرها بانها جميلة وذكية وهي تعتني برجلها تماما كالام التى ترعى طفلها في شربة ، ولبسه ، وماكله .

ومن الصعب ان تترك زوجها او رجلها علي العكس فهي تقف جانبا الي جانب له كالرجل تماما في الاوقات الصعبه وتتحمل المسئولية .

هذه المراه محيرة هل هي رقيقة ام قاسية ولان كوكبها هو القمر فتراها تمر باربع حالات في الشهر بالظبط كحجم القمر فمرة تجدها نعمه وشاعرية ومرة كأبه وبكاء ومرة عنيفة وعصبية وقد تكون بمزاجين في اليوم الواحد ولكن كل هذه الامزجة تعتبر حالة مؤقتة فهي امراة يمناها اي رجل يريد ان يبني اسرة متماسكه وتقليدية ذات روابط عائلية قوية كما انها امراة اقتصادية وتعشق بيتها والذي تعتبرة مملكتها وسيكون انتمائها لك ابدي وهي صبورة جدا " صبر ايوب " وعندما تحب تكون رقيقة وناعمه وشاعرية ومتشبسه بك وتلاحقك وتكون سعيدة اذا بادلتها نفس الشعور  ولذا انصح اي رجل بان لا يتلاعب بمشاعرها في لا تتحمل الالام العاطفية .

وهي لا تحب ان تنتقد حتى في ارائها وذلك يرجع الى عدم الثقة في نفسها بعض الشئ ودائما تحب ان تكون انت صاحب الخطوة الاولى . وهي تخاف ان لاتكون جميلة وتخاف ان يتقدم بها السن ولذلك تحتاج الى الطمانينة من حبيبها ولذلك على الرجل ان يشعرها دائما انها جميلة وعندئذ ستخلص لك بلا حدود .

وهى تحب ان تحب انت والديها وان تحسن معاملتهم فامها حياتها مع العلم انها قد لاتحب والدتك ولكنها ستكون مجاملة لهم .

هي امراة مضحية من اجل من تحب اي اقاربها واسرتها وهي تحب الاحتفاظ بكل شئ قديم لديها لان كل شئ له ذكرى عندها وتحب ان تدلل كل الوقت ولذلك قد تلجأ الى التمثيل بانها مريضة حتى ترى اهتمامك بها .

عزيمة هذه المراة قوية عند الشدائد وتدعم من حولها من اسرتها بالثقة وسوف تشد من ازرك عند مواجهه المصاعب وحبها وتضحيتها سوف يحتوك باخلاص بالرغم من ضعفها .

امومتها فياضة ولا تستطيع ان تعيش بدون اطفال والرجل قد يشعر بغيرة من كثرة اهتمامها باولادها وان لم تتزوج سيكون عندها  حيوانا اليفا في البيت ، ولكن قد يسبب اهتمامها باطفالها بان يتعرضوا ان يكونوا محط الانظار والاهتمام ولكن ستكون لديهم غريزة الترابط الاسري وحين يكبروا ويتزوجوا لن يستطيعوا ان يعيشوا بعيدا عن ام السرطان الحنونة .

اما في مجال العمل فهي ملتزمه وتتبع اسلوب رسمي وتكون متحفظه في التعامل مع الزملاء ، وهي لا تحب التجاوز في الكلام خارج نطاق العمل  وخاصتا اذا كانت مرتبطة .

وهي تؤدي عملها باخلاص وتفعل كل ما يطلب منها بضمير وتكون مواظبة الا اذا حدث شئ يهز كيان اسرتها واولادها وعندئذ كل شئ يتوقف وتتنازل عن وظفيتها مهما  خسرت من مال في سبيل اسرتها وامومتها .